كيف تخدع مديرك في العمل ..؟
النصائح التسع لخداع رئيسك :
أولاً : لا تتحرك من مكتبك إلا في يدك مجموعة من الأوراق :
فهذا يعطي انطباعاً جيداً بأنك تعمل ومشغول ..
واحرص على أن لا تحمل جريدة .. فهي قد تعطي انطباعاً خاطئاً عنك
واحرص أن يكون معك عدد كبير من الأوراق التي تأخذها معك في نهاية الدوام
لأنك ستسهر الليلة في المنزل لإنجازه .. يعني حريص جداً.
،،،،*
ثانياً : تأكد من استخدام الحاسب في مكتبك طوال الوقت :
فهذا يعطي انطباعاً بأنك تعمل وأنك حريص على استخدام التقنية ..
ولو طب عليك وأنت تلعب في المنتديات .. فالمبرر سهل ..
هو أنك تبحث عن معلومات تخص العمل .
،،،،*
ثالثا : تعتمد على قاعدة خاطئة متأصلة لدى كثير من الإداريين وهي
أن المكتب الخالي من الأوراق وغير الفوضوي يدل على أن صاحبه لا يعمل ..
وهنا الحل سهل جداً ..
احرص على أن يكون مكتبك مليئاً بالأوراق وفي حالة فوضى دائمة .
،،،،*
رابعاا : تدعوك إلى عدم الإجابة على هواتفك وأعد الإتصال بالمتصلين عليك
وأكد لهم أنك لم تستطع الإجابة على اتصالهم لانشغالك في إنجاز العمل .
،،،،*
خامسا : فاحرص على أن تظهر نفسك بأنك مستعجل ومتضايق دائماً بسبب ضيق الوقت
فأنت شخص مشغول ولديك الكثير لكي تقدمه للعمل .
،،،،*
سادسا : يجب منك أن تتأخر في الخروج من العمل وخصوصاً عندما يكون
رئيسك يخرج متأخراًو بالطبع سيراك دون أن تتعمد ذلك .
،،،،*
سابعا: اجعل لصوتك صدى مسموعاً للجميع عندما تقوم بالموافقة على أي قرار
فهذا يجعلهم يعلمون أنك تحت ضغط كبير .
،،،،*
ثامنا : يجب أن تحرص على أن يكون هناك العديد من الكتب في مكتبك ولا بأس أن تكون على
الأرض فهذا مؤشر ممتاز بأنك شخص غير عادي في الإطلاع والحرص على متابعة المستجدات
.
،،،،*
تاسعا : يجب تقوم بقراءة مختصرة إما لعناوين أو لملخصات وحفظ بعض المصطلحات
أو الأفكار الرئيسية فهي تؤدي دوراً سحرياً في إثارة كل من حولك
عندما تتحدث في أي موضوع وتدرجها بمناسبة وبدون مناسبة
ومن المهم أن تقوم بذلك بحضور رئيسك
وحتى لو لم يفهم ما تقول فلن يعترف بذلك ولكنه
سيضع في باله أنك شخص غير عادي
وبالتالي سيكون تقييمك لديه مرتفعاً جداً .
بالتوفيق للجميع ^.^